– أفضل ما أملك –

أظن بأني توصلت منذ مده بأن أفضل مايمكن أن اقدمه لنفسي عدة قناعات جيدة تقود حياتي العشوائية.

وجدت أن ماصنعت في حياتي من إنجازات صغيرة بأي حالٍ بدت لك مجموعة القناعات التي آمنت بها، ليست المهارات، ليست مجموعة الصدف، ليست الإستعدادات الجيدة، إنما تلك المبادئ التي جعلتني أتصرف وفق ماتمليه هي علي يومًا بعد آخر، دقيقةً بعد دقيقة.

بدأتُ منذ وقت مبكر بالجلوس مع نفسي، ولا أعني بذلك الوقت الذي تمضيه بمفردك لغرض الترويح عن النفس. إنما أقصد ذلك الوقت الذي لايكون مريحًا غالبًا الوقت الذي تمسك به ورقة وقلم أو ربما مذكرة جهاز الكتروني أو ربما لا شيء بيدك مع رأس مثقل بالأسئلة. الوقت الذي تبحث فيه في معتقداتك الصحية وَ النفسية وَ الدينية ونظرتك تجاه كل شيء بما في ذلك ذاتك أنت.

بدأتُ بالتخلص بالكثير من الحماقات التي لم تنسجم معي وتمسكتُ بها طويلًا، بدأتُ بالتحقق من بعض المعتقدات التي آمنا بها كجماعات، جعلتُ لنفسي وقتًا لايستهان به من أجلِ الاستماع للآخرين.

أظن أني وثقت بمجموعة الغرباء الذين التقيتهم في الانترنت من جميع أنحاء العالم، لقد كانوا يحملون شيئًا ذا قيمة. رأيتُ أن للآخرين قضايا تستحقُ الالتفات. وبدأتُ بتقمص آراء كثيرة من جميع الثقافات بدت لي جيده، وودتُ سرًا لو أنها جآئت من داخلي لكنني استقيتها من الآخرين دائمًا.

بعد عدة سنوات وجدتُ أني أعمل بمقتضى تلك الأفكار التي استمعتُ لها طويلًا

لقد أصبحت جزئًا مني، لقد قادتني لنتائج مختلفة عما اعتدتُ عليه حقًا، لكن الطريق لاكتساب شيء ما ليس يسيرًا. وأعني أنك قد تعجب بفكرة ما لكن أفعالك لاتتبناها وَلسانك لايصرح بها سريعًا.

ولعلي أستطيع أخيرًا أن اشاركك إحدى القناعات التي أظن أني استطيع الاتكاء عليها في عام ٢٠١٨.

هذة اللحظة هي أفضل ما أملك.

4 أفكار على ”– أفضل ما أملك –

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s