كيف يظهر مشروعك في الصفحة الأولى بـ Behance ؟

 

تُنشر آلآف الأعمال يوميًا من قِبل ملايين الأشخاص الذين لديهم حسابات في موقع Behance وفي كل مره تفتح بها واجهة الموقع ستظهر لك عدة أعمال في المقدمة وَجميعها مُميز في شيءٍ ما، وهي على حد وصفهم تلك الأعمال التي تدفع بالعالم الإبداعي للأمام.

وليس من الُمستغرب أن تتسآئل، كيف أجعل مشروعي يصل للملايين من الأشخاص ويتصدر الصفحة الأولى (أفضل مافي بيهانس

يتم انتقاء هذة المشاريع يدويًا وبعناية من قِبل فريق بيهانس، وهمَ حريصون جدًا على دعم الأفكار المميزة والأصيلة لتصل لعدد أكبر من المهتمين .. وبمجرد رفعك للعمل يجعله أحد المشاريع التي تخضع لتقييم الفريق إن كان سيظهر في المقدمة أم لا!

يذكر فريق بيهانس عدة حقائق حول وصول المشاريع للصفحة الأولى،

أولًا: جميع المشاريع المنشورة مؤهلة لتظهر بالصفحة الأولى.

ثانيًا: يحاول مُنسقوا بيهانس عرض أعمال مميزة وَ جيدة الإعداد فهم يأخذون بعين الإعتبار جودة و أصالة العمل وَ طريقة العرض كذلك جذب المشروع لمجتمع الفنانين وذلك من خلال متابعة الانطباعات والتعليقات على المشروع.

ثالثًا: لزيادة تأهيل مشروعك توجد عدة معايير وهي:-

  • طول المشروع، يجب أن تحتوي المشاريع من 6-20 صورة (غير مُكررة). فهم يرون أنه من النادر أن يكون المشروع مميزًا بصورة أو صورتين، وفي حال كان المشروع قطعة واحدة، لوحة جدارية مثلًا فعليه أن يحتوي عدة صور لتفاصيل المشروع لزيادة المحتوى.
  • صور كبيرة، تأكد من أن حجم مشروعك أكبر من 1400 بكسل، فمنسقوا المعرض يبحثون عن الجودة والوضوح العاليين في المشاريع.
  • صور نقية/لا حقوق تشوّه العمل، يرى منسقو بيهانس أن وجود الحقوق يشتت الانتباه عن المشروع لذا يتجنبون اختيار الصور التي عليها حقوق.
  • مشروع كامل/منتهي، ينشر الكثير من الفنانين أعمالهم وهي غير مكتملة ثم يحدّثونها حين انتهاءها وهو ما لا يُرجحه منسقوا بيهانس فهم يقيمون العمل مرة واحدة ولايعودون له مجددًا حين اكتماله، لذا يُنصح حين انتهاء المشروع إعادة نشره كمشروع جديد ليحضى بفرصة رفع، وبالإمكان ارفاق رابط المشروع السابق ليشاهد الجميع مراحل تطور عملك.
  • صورة الغلاف، هي أول مايراه الزوار .. لذا فهي أفضل فرصة لدعوة المشاهد ليرى مشروعك عن كثب! يجب أن تكون جذابة وتشدهم للنقر عليها، وهي كذلك تحتاج أن تكون ممثلًا جيدًا للمشروع، إذا كانت الصورة رائعة ولكنها لاتمثل المشروع سيشعر الزائر بالخيبة .. ركز على الآتي، ابقها بصرية، لديك الكثير من المساحة لشرح مشروعك ووصفه بالكلمات، فلاتجعل صورة الغلاف نصًا .. كما عليك تضمين صورة الغلاف بشكلٍ واضح ضمن المشروع، سيحبون وينقرون عليه، لذا من المتوقع أن يحصلوا على فرصة لرؤية تفاصيل الغلاف كذلك. .. وبالنسبة لمشاريع الموشن، صور الشاشة على اللقطة التي تسرد الموضوع.
  • تصنيف العمل، عند رفعك للمشروع توجد عدة خيارات قبل نشره بها تصنّف مشروعك، فإذا كنت مثلًا مؤدي صوتي في مشروع فيلم كبير .. سيكون من الجيد تسليط الضوء عليك بتحديد دورك بالتحديد في هذا المشروع وليس تحديدًا عامًا. يوجد أكثر من 60 تصنيف في بيهانس.
  • حدد دورك، خذ الوقت الكافي لشرح عملك، لماذا قمت بإنشاءه؟ كيف أعددته؟ ماذا تعني به؟ .. في بعض المجالات الإبداعية، قد يكون تفسير عملك بنفس أهمية العمل نفسه. خذ وقتك في سرد القصة والعملية وراء كل جزء في المشروع و لا تتردد في ارفاق خانة وصف المشروع لتتحدث بسهولة عن عملك.
  • استخدم التاق، أشر لزملائك أو فريق العمل معك، وهو ماسيساعد في نشر مشروعك وإيصاله لعدد أكبر كما ستعطي حقوق الملكية لأصحابها وستجعل مشروعك أكثر حيوية.
  •  الأدوات المستخدمة في المشروع، في إعدادات المشروع أرفق البرامج/الأجهزة التي استخدمتها فهي تسمح لزوار مشروعك بمعرفة المزيد عن إنتاج مشروعك.

كانت تلك نصائح الفريق في موقع بيهانس لتعزيز فرصة وصول عملك لـ صفحة أفضل مافي بيهانس“.

المرجع

مع كل الحب.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s