-لم عليك الحرص على كسب عميل صغير؟-

أهلًا،

على غير العادة أنهي اليوم الثامن عشر في أطول إجازة لي من سنتين ونصف. وعلى مايبدو تذكرت للتو إن عندي مدونة وعادت رغبتي في الكتابة باقتراب العودة للدوام

وبالرغم من إنها أكثر إجازة بقيت فيها في المنزل، لدرجة أقدر أتذكر الكم مشوار اللي طلعتهم لكنها كانت جميلة بشكل لايُصدق، انشغلت بحياتي اليومية البسيطة. أهلي وَ أهلي وَ أهلي، بان لي قد إيش الدوام ياخذ مننا ساعات قيمة معهم، وإيش قاعد يفوتنا بركضنا من مشروع لمشروع الله يحفظهم لنا ويديمهم.

طيّب

كموشن قرافير ليش من الضروري تحرص على اكتساب عميل صغير من وقت لآخر؟

أي شخص عمل في مجال الإنتاج أول شيء بيلاحظه إن المشاريع كل ماكبر حجمها ودخلها كل ماقلت نسبة المخاطرة (الشطحات) فيها .. مجبر على تصميم شخصيات معينة، مجبر على ألوان معينه وهكذا.

الحل علشان ماتنتهي السنة بدون مايكون عندك عمل تفخر فيه بشكل كامل

انك تكسب عملاء صغار ولو ماكان بمردود جيد، العملاء الصغار يعتمدون عليك أكثر، أقل خبرة منك فيشرحون اللي يبغونه فقط و يتركون الكلمة الأخيرة لك كمحصلة ماحد يعرف قيمة المشروع إذا بتفكر إنه راح يأثر على أعمالك القادمة، لكن كملف أعمال بيكون اضافة جيدة لك.

إذا تبحث عن المُتعة في العمل، احصل على عميل صغير من وقت لآخر لأنه أشبه بالعمل الحُر مع نفسك واللي تحتاجه علشان مَ تحس إنك مقيد بتوقعات العميل دائمًا، وربما أعمال حره من هالنوع في ملف اعمالك تزيد ثقة عملائك الكبار مستقبلًا.

كل الحب عايشة